الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

للمرة الاولى يحصل 65 تلميذا وتلميذة على الدرجة التامة فى شهادة التعليم الاساسى

اعلن الدكتور على سعد وزير التربية انه بلغ وللمرة الاولى عدد الحاصلين على ال 290 الدرجة التامة لشهادة التعليم الاساسى على مستوى القطر 65 تلميذا وتلميذة الامر الذى يؤكد التحسن الملحوظ فى البيئة التربوية الذى انعكس على مستوى الاداء النوعى للتلاميذ فى المحافظات جميعها .

وبين الدكتور سعد فى تصريح صحفى مساء اليوم بمناسبة اصدار نتائج شهادة التعليم الاساسى والاعدادية الشرعية ان نسبة النجاح فى شهادة التعليم الاساسى 64ر67 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 323232 تلميذا وتلميذة نجح منهم 218649 تلميذا وتلميذة ونسبة النجاح فى الاعدادية الشرعية 18ر71 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 2957 تلميذا وتلميذة نجح منهم 2105 تلميذا وتلميذة .

واوضح وزير التربية ان اصدار النتائج تم بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات ولبعض المدارس التى ترتبط مع الشبكة مباشرة انترنت موزعة فى مناطق المحافظات كما طلب الى مديرى التربية فى جميع المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الادارية والتقانية لنشر النتائج فى بهو مديريات التربية وايصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذى يعانيه بعض الطلاب او الاهل للحصول على هذه النتائج .

واكد انه تم فى الوقت نفسه نشر هذه النتائج على موقع الوزارة فى شبكة الانترنت لتشمل اسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة ويمكن الحصول على هذه النتائج من خلال الدخول الى الموقع الرسمى للوزارة .

كما تم توزيع اقراص مدمجة سى دى تحوى قوائم الناجحين على جميع الجهات المعنية .

واضاف لقد مكنت جميع هذه الاجراءات من ايصال النتائج ونشرها بشكل اسرع وبوقت واحد فى جميع المحافظات ويسرت الحصول على النتائج من قبل الطلبة والمواطنين داخل سورية وخارجها بيسر وجهد اقل انسجاما مع ماتشهده التربية من تقدم وتطور لترفد مسيرة النهوض التنموى الشامل الذى تشهده سورية بفضل القيادة الحكيمة والشجاعة للسيد الرئيس بشار الاسد الذى يولى العلم والتربية اهتماما اكبر لدورها الاساس فى التنمية البشرية الدائمة .

ووجه وزير التربية فى نهاية تصريحه الشكر للعاملين جميعهم فى وزارة التربية ومديرياتها فى المحافظات وجميع الجهات المعنية الاخرى التى تعاونت معها لانجاز هذه المهمة الوطنية الكبيرة .

كما هنأ وزير التربية الطلبة الناجحين واهلهم املا لهم بالتوفيق والاستمرار فى العطاء لوطنهم وامتهم ولمن لم يحالفه النجاح من الطلبة الاخرين التوفيق فى الدورة القادمة .

سانا
01-08-2007