الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

اختلافات في أرقام المفاضلة الموجودة على موقع الوزارة وموقع المفاضلة

لوحظ بعض الاختلافات والتضارب في بعض أرقام المفاضلة التي أعلنتها وزارة التعليم العالي على موقعها الالكتروني وتلك التي أعلنتها على موقع المفاضلة الموجود كرابط ضمن موقع الوزارة.

 

ومن الاختلافات التي لاحظتها سيريانيوز بين الموقعين العلامة الدنيا لفرع الهندسة المدنية في كل من جامعتي دمشق وحلب، حيث يشير موقع المفاضلة أن العلامة الدنيا للمقبولين بحسب المفاضلة العامة في فرع الهندسة المدنية بجامعة دمشق 228 علامة، بينما كانت العلامة الدنيا للمقبولين بحسب موقع الوزارة 227 علامة.

كما أوضح موقع المفاضلة أن العلامة الدنيا للمقبولين بحسب المفاضلة العامة في فرع الهندسة المدنية بجامعة حلب 227 علامة، فيما أشار موقع الوزارة إلى أن العلامة الدنيا للمقبولين هي 225 علامة.

وكانت الوزارة أعلنت عن نتائج المفاضلة العامة للفرعين العلمي والأدبي، إضافة إلى مفاضلة أعضاء الهيئة التدريسية وأبناء الشهداء من أجل دخول الجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي المقبل.

وبعد اكتشاف الخطأ قامت الوزارة بسحب نسخة المفاضلة الموجودة على موقعها الالكتروني، تاركة نسخة المفاضلة الموجودة على موقع المفاضلة، وبذلك تعتبر هذه النسخة هي "الصحيحة".

وكان قد بدأ التسجيل في المفاضلة العامة الكترونيا خلال الفترة من 8 آب ولغاية 23 منه, بعد أن حصل نحو مئة وسبعين ألف طالب على الشهادة الثانوية هذا العام ثلثهم تقريبا من الفرع العلمي.

 

وفيما يلي تورد سيريانيوز صور للموقعين (موقع الوزارة وموقع المفاضلة) مبينة الاختلاف فيما بينهما ..

 

موقع وزارة التعليم العالي

موقع المفاضلة

سيريانيوز
01-09-2007