الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

وزارة التربية تنتهي من تصحيح أوراق الثانوية.. وأربعة ملايين قسيمة تدخل الحاسوب للتدقيق والتنتيج

قال الدكتور علي سعد وزير التربية إن انتهاء عملية التصحيح لايعني أن النتائج أصبحت جاهزة لأن العمليات التي تليها تحتاج إلى وقت ولاسيما أن عدد القسائم المدخلة إلى الحاسوب تتجاوز 4 ملايين قسيمة بزيادة 400 ألف قسيمة عن العام الماضي.

وأضاف الدكتور سعد في تصريح لوكالة سانا أن الوزارة انتهت من تصحيح أوراق شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي وأن هناك مراحل أخرى مكملة لعملية التصحيح هي عملية تدقيق القسائم التي تنزع عن ورقة الإجابة وتتضمن خلاصة عملية التصحيح للورقة كما تحتوي القسيمة اسم الطالب ورقمه الامتحاني والدرجة النهائية المستحقة رقماً وكتابة إضافة إلى الدرجة المستحقة عن كل سؤال مع توقيع المصحح والمدقق.

وأشار وزير التربية الى أن هذه العملية تجري في دائرة الامتحانات حيث تشكل لجان لإعادة عملية الجمع والتأكد من صحة المجموع الذي حصل عليه الطالب لتبدأ بعدها مرحلة التنتيج في مديرية الامتحانات.. مركز الحاسب.

وبين الدكتور سعد أن عدد المشاركين في عملية إدخال الدرجات أكثر من 100 عامل وعاملة يبدؤون العمل من الثامنة صباحاً إلى التاسعة مساء ضمن برنامج عمل يومي وتقوم الوزارة بتأمين كل المستلزمات الضرورية لإنجاح عملية التنتيج حيث يتم إدخال درجات كل طالب وفي كل مادة مرتين في مكانين مختلفين ومن قبل عاملين وذلك ضمن صالات مجهزة تقنياً بشبكة حاسوبية تؤمن عملية الربط بين الصالات ثم إجراء تقاطع للإدخالين حاسوبياً ليجري بعدها عملية إعادة إدخال القسائم غير المتطابقة مرة ثانية من قبل فريق متخصص وصولاً للتطابق.

وأكد وزير التربية أن عملية الإدخال للدرجات تتم بدقة وضمن أجواء هادئة وبسرية تامة ويتبع عملية إدخال الدرجات عملية التنتيج التي تتم حاسوبياً والتي تتضمن نتائج الطلاب النجاح أو الرسوب وتتضمن النتيجة المجموع العام مع مفصل درجات كل طالب.

وحول موعد إصدار النتائج قال الدكتور سعد كما في السنوات الماضية نحدد قبل 48 ساعة موعداً لإصدار النتائج حيث تنشر على موقع وزارة التربية على شبكة الإنترنت وترسل عبر شبكة الوزارة إلى مديريات التربية لتعلن في وقت واحد في جميع المدارس وتوزع على أقراص ليزرية لكل من يريد الحصول عليه من الجهات الرسمية والخاصة تسهيلاً للطلبة في الحصول على النتائج بكل يسر وسهولة وسيتم الإعلان عندما تتوافر الظروف الموضوعية كاملة أي عند الانتهاء من تدقيق التنتيج ومستلزماتها التقنية.

تجدر الإشارة إلى أنه وصل عدد المسجلين في الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي إلى 326291 طالباً وطالبة بزيادة قدرها 16354 عن العام الماضي منهم في الفرع الأدبي 234634 طالبا وطالبة بزيادة قدرها 12208 عن العام الماضي وفي الفرع العلمي 91657 طالبا وطالبة بزيادة قدرها 4146 عن العام الماضي.

سانا
09-07-2008