الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

الفيروسات تتسبب بتأخير المفاضلة الإلكترونية في دير الزور

تجري مفاضلة القبولات العامة / الفرع العلمي / بكلية الهندسة البتروكيميائية بدير الزور . و منذ اليوم الأول للمفاضلة توافد الطلاب الراغبين بتقديم رغباتهم و قد انتظر البعض منهم لخمس ساعات متواصلة لإتمام اجراءات المفاضلة مع العلم بأنها الكترونية لا تتطلب إلا القليل من الوقت .

وعند التحري عن سبب هذا التأخير تبين أن هناك فيروسات قد أصابت حواسيب قاعة الانترنت التي تتم فيها المفاضلة الالكترونية وتسببت بتأخرها ثلاث ساعات .

التقينا بالسيد سعد مشهور أحد المسؤولين عن الحواسيب و أفادنا : / عند محاولتنا الاتصال بشبكة الانترنت لبدأ المفاضلة الالكترونية لم نتمكن من ذلك و كان السبب وجود فيروسات في جميع أجهزة المفاضلة و البالغ عددها 8 أجهزة فلجأنا إلى تنصيب برامج فاحصة للفيروسات لإزالتها و قد تم معاودة المفاضلة بعد توقف دام ثلاث ساعات / .

ولم تكن الفيروسات هي المسبب الوحيد لتأخير المفاضلة  فانقطاع التيار الكهربائي عن الكلية أدى لتأخرها ساعة أخرى .

وقد عبر بعض الطلاب الذين التقيناهم عن استيائهم من الانتظار الطويل لانجاز المفاضلة و اشتكى البعض الاخر من قلة بطاقات المفاضلة الورقية و غلاء أسعار الطوابع .

تعتبر المفاضلة الالكترونية أفضل بكثير من سابقتها المفاضلة الكرتونية ولكن تجهيز المستلزمات الخاصة بها قبل موعد المفاضلة أمر هام لتجنب الوقوع في الخطأ

عكس السير
12-08-2007