الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

التعليم العالي تعلن عن مفاضلة الطلاب العرب و الأجانب

أعلنت وزارة التعليم العالي عن صدور المفاضلة الخاصة بقبول الطلاب من أبناء الدول العربية والأجنبية من حملة شهادة الدراسة الثانوية السورية أو غير السورية التي تعد معادلة للشهادة الثانوية في سورية بفرعيها العلمي والأدبي في جامعات ومعاهد الجمهورية العربية السورية للعام الدراسي 2006-2007.

وللتقدم للمفاضلة يجب أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية غير السورية أو السورية من الفرع المطلوب في إحدى دورتي العامين 2005–2006 ولتدوين رغبته في بطاقة المفاضلة بالانتساب إلى كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة يجب أن تكون الشهادة الدراسة الثانوية المطلوبة حاصلة على معدل لا يقل عن ثمانين بالمائة، و75 بالمائة لتدوين رغبته في بطاقة المفاضلة بالانتساب إلى كليات الهندسة بفروعها كافة الزراعة والطب البيطري والتمريض و50 بالمائة لتدوين رغبته في بطاقة المفاضلة بالانتساب إلى باقي الكليات والمعاهد.

ويشار إلى أن احتساب معدل شهادة الدراسة الثانوية يتم بعد طي درجة المواد التالية: التربية الدينية والتربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة في حال وجودها.

وللاطلاع على المزيد من المعلومات وشروط التقدم للتسجيل ومواعيد المسابقات والمقابلات لبعض الكليات والمعاهد على الطلاب مراجعة مديرية شؤون الطلاب في الوزارة أو زيارة موقعها على الانترنت www.mhe.gov.sy.

سيريانيوز
08-08-2006