الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

الانتهاء من تصحيح مواد الشهادة الثانوية في الرقة يؤذن بقرب إعلان النتائج في كل سورية

أنهت مديرية التربية في الرقة الخميس عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لكافة مواد الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي وأرسلت كامل الأوراق الامتحانية إلى وزارة التربية لانجاز جدول النتائج الامتحانية.

 

ومحافظة الرقة هي آخر محافظة ترسل الأوراق الامتحانية إلى وزارة التربية، حيث من المقرر البدء فورا في إعداد الجداول النهائية لنتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العملي والأدبي.

وذكرت وكالة الأنباء سانا أن شويش البطحاوى رئيس مكتب التربية والتعليم العالي الفرعي "أشار إلى ضرورة التقيد التام بسلم العلامات لمختلف المواد والتدقيق في جمع العلامات وتوخي الدقة في إنصاف الطلاب وفق التعليمات الناظمة".

وكانت صحيفة البعث قالت الثلاثاء إنها "علمت من مصادر موثوقة في وزارة التربية أن الوزارة تبذل جهوداً لإعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة مطلع الأسبوع القادم".

وكانت تسريبات صدرت عن الوزارة رجحت صدور تلك النتائج في الفترة ما بين العاشر وإلى العشرين من تموز القادم على أن يتم الإعلان عن تاريخ صدور النتائج قبل 48 ساعة من صدورها عن طريق الصحف وموقع الوزارة الالكتروني.‏

وقال وزير التربية في تصريح سابق إنه "ورغم العدد المتزايد للمتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الذي يزيد عن العام الماضي بـ 30 ألفاً وحرصا على إصدار النتائج بوقت مناسب وتخفيف العبء على العاملين في وزارة التربية في عمليات التنتيج بحثنا عن أسلوب تتزامن فيه عمليات التصحيح مع العملية الامتحانية ولدينا مراكز تنتيج بمستوى عال من التقنية والبشرية في المحافظات جاهزة للعمل في أي وقت يتخذ القرار فيها سيتم قريبا البدء بإدخال النتائج إلى الحواسيب وفق البرنامج التقني ووفق الخطة الموضوعة للتنتيج".

واتبعت الوزارة هذا العام وللمرة الأولى أسلوبا جديدا قضى بتصحيح سبعة مواد امتحانيه خلال الامتحان، وهذا ما سيسرع بإصدار النتائج حسب توقعات الوزارة.

سيريانيوز
12-07-2007