الـصـفـحـة الـرئـيـسيـة
لـمـحـة عـن الـثـانـويـة
صــــور الــــثــــانــويــــة
الــــمــــتــــفــــوقــــون
الــــــنـــــتــــــائــــــــــج
الــــتـــســــجــــــيـــــل
جـــــــديــــــــــدنـــــــــا

امـتـحـانـات الشهادات
آخـــــــــر الأخـــــبــــــار
مـــواقـــع مـــفـــيـــــدة
ســـــــــجــــــــل الــزوار
الــــــتـــــصــــــويــــــــت
الــقــائــمـة الـبريــديــة
الاتــــــصــــال بـــــنــــــا

الأوراق المطلوبة للمفاضلة

1- الوثيقة الأصلية للنجاح في الشهادة الثانوية، النسخة الأولى، بالنسبة للطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية السورية.

2- الطلاب السوريون الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية من إحدى الدول العربية أو الأجنبية، يجب أن يتقدموا بالوثيقة الأصلية للنجاح (النسخة الأولى) مع صورة مصدقة عنها من وزارة الخارجية في الدولة التي صدرت عنها ومن سفارة الجمهورية العربية السورية فيها وكذلك من وزارة الخارجية السورية مع ترجمة للوثائق الأجنبية، بالإضافة إلى صورة عن القيد في السجل المدني (قيد نفوس) مستخرج حديثاً، أو صورة عن البطاقة الشخصية (الهوية).

3- الطلاب العرب والأجانب الحاصلون على شهادة الثانوية السورية، يتقدمون بٍالوثيقة الأصلية للنجاح في الشهادة الثانوية، النسخة الأولى، بالإضافة إلى صورة عن شهادة التعليم الأساسي السورية (الإعدادية)، أو تسلسل دراسي للمرحلة الثانوية في سورية، وصورة عن جواز السفر، أو شهادة الميلاد أو إخراج القيد.

4- الوثيقة الإضافية الخاصة بأبناء أو أشقاء أو زوجات من استشهدوا في الحرب أو في الكفاح المسلح الفلسطيّني أو بسبب قيامهم بواجبات رسمية أو أبناء مقعدي الحرب، ويحصل عليها الطالب من الجهات المحددة في الإعلان رقم /2/، على ألا يمضي على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

5- الوثيقة الإضافية الخاصة بأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبناء هيئة البحث العلمي في مركز الدراسات والبحوث العلمية، ويحصل عليها الطالب من ذاتية الجامعة أو المركز ممهورة بالخاتم الرسمي تبين وضع والده أو والدته ومدة خدمته أو خدمتها، على ألا يمضي على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

6- الوثيقة الإضافية الخاصة بأبناء المحافظات النامية تعليمياً، ويحصل عليها الطالب من مديرية التربية التي حصل منها على شهادة الدراسة الثانوية على ألا يمضي على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

 

ويستكمل الطالب الأوراق المطلوبة للتسجيل النهائي بعد إعلان نتائج أسماء المقبولين.